ذكر اختلاف اهل العلم في العشاء وتاخيرها ايهما افضل


تفسير

رقم الحديث : 993

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ ، عَنْ عَبْدِ الرَّزَّاقِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي يَزِيدَ ، أَنَّهُ سَمِعَ ابْنَ عَبَّاسٍ ، يَقُولُ : " لَيْسَ بِتَأْخِيرِ الْعَتَمَةِ بَأْسٌ " وَكَانَ الشَّافِعِيُّ يَقُولُ : وَأَحِبُّ أَنْ يُؤَخِّرَهَا الإِمَامُ سَاعَةً لا يَبْلُغُ فِيهَا الْمَشَقَّةَ عَلَى النَّاسِ . وَقَالَ أَصْحَابُ الرَّأْيِ : أَحَبُّ إِلَيْنَا أَنْ يُؤَخِّرَهَا مَا بَيْنَهُ وَبَيْنَ ثُلُثِ اللَّيْلِ ، وَقَالَ أَبُو ثَوْرٍ كَنَحْوِ قَوْلِ الشَّافِعِيِّ وَمِنْ حُجَّةِ مَنْ يَقُولُ بِهَذَا الْقَوْلِ الأَخْبَارُ الثَّابِتَةُ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَمِنْ ذَلِكَ حَدِيثُ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عَبَّاسٍ

صحابي

Whoops, looks like something went wrong.