ذكر القيام بعشر ايات او بمائة اية او بالف اية


تفسير

رقم الحديث : 2474

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : ثنا الْحَجْبِيُّ ، عَنْ أَبِي عَوَانَةَ ، عَنْ لَيْثِ بْنِ أَبِي سُلَيْمٍ ، عَنْ أَبِي الْبِلادِ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : " إِنْ كُنْتَ تَتَّخِذُهُ مَقِيلا أَوْ مَبِيتًا فَلا ، وَإِنْ كُنْتَ تَنَامُ فِيهِ لِصَلاةٍ فَلا بَأْسَ " , وَكَانَ الأَوْزَاعِيُّ يَكْرَهُ النَّوْمَ فِي الْمَسْجِدِ ، وَكَانَ سَعِيدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ يَنَامُ فِيهِ إِذَا غُلِبَ ، وَقَالَ مَالِكٌ : أَمَّا الْغُرَبَاءُ الَّذِينَ يَأْتُونَ مَنْ يُرِيدُ الصَّلاةَ ، فَإِنِّي أَرَى ذَلِكَ وَاسِعًا ، وَأَمَّا رَجُلٌ حَاضِرٌ فَلا أَرَى ذَلِكَ ، وَقَالَ أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ : إِذَا كَانَ رَجُلٌ عَلَى سَفَرٍ ، وَمَا أَشْبَهَهُ ، فَأَمَّا أَنْ يَتَّخِذَهُ مَقِيلا أَوْ مَبِيتًا فَلا ، وَكَذَلِكَ قَالَ إِسْحَاقُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

Whoops, looks like something went wrong.