باب الذي يجامع ولا ينزل


تفسير

رقم الحديث : 197

حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ بَشَّارٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ مِسْعَرٍ ، عَنْ جَبَلَةَ بْنِ سُحَيْمٍ ، قَالَ : " سَأَلْتُ ابْنَ عُمَرَ عَنِ الْمَنِيِّ ، يُصِيبُ الثَّوْبَ ، قَالَ : انْضَحْهُ بِالْمَاءِ ، فَقَدْ يَجُوزُ أَنْ يَكُونَ أَرَادَ بِالنَّضْحِ ، الْغُسْلَ ، لأَنَّ النَّضْحَ قَدْ يُسَمَّى غَسْلا ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِنِّي لأَعْرِفُ مَدِينَةً يَنْضَحُ الْبَحْرُ بِجَانِبِهَا " يَعْنِي يَضْرِبُ الْبَحْرُ بِجَانِبِهَا ، وَيُحْتَمَلُ أَنْ يَكُونَ ابْنُ عُمَرَ ، أَرَادَ غَيْرَ ذَلِكَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عُمَرَ

صحابي

جَبَلَةَ بْنِ سُحَيْمٍ

ثقة

مِسْعَرٍ

ثقة ثبت

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

إِبْرَاهِيمُ بْنُ بَشَّارٍ

ثقة

أَبُو بَكْرَةَ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.