باب التكبير للركوع والتكبير للسجود والرفع من الركوع هل مع ذلك رفع ام لا


تفسير

رقم الحديث : 847

فَإِنَّ فَإِنَّ أَبَا بَكْرَةَ قَدْ حَدَّثَنَا ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو أَحْمَدَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ النَّهْشَلِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَاصِمُ بْنُ كُلَيْبٍ ، عَنْ أَبِيهِ : " أَنَّ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، كَانَ يَرْفَعُ يَدَيْهِ فِي أَوَّلِ تَكْبِيرَةٍ مِنَ الصَّلاةِ ، ثُمَّ لا يَرْفَعُ بَعْدُ " . حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي دَاوُدَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ يُونُسَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ النَّهْشَلِيُّ ، عَنْ عَاصِمٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، وَكَانَ مِنْ أَصْحَابِ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنْ عَلِيٍّ مِثْلَهُ . فَحَدِيثُ عَاصِمِ بْنِ كُلَيْبٍ هَذَا ، قَدْ دَلَّ أَنَّ حَدِيثَ ابْنِ أَبِي الزِّنَادِ عَلَى أَحَدِ وَجْهَيْنِ ، إِمَّا أَنْ يَكُونَ فِي نَفْسِهِ سَقِيمًا أَوْ لا يَكُونُ فِيهِ ذِكْرُ الرَّفْعِ أَصْلا ، كَمَا قَدْ رَوَاهُ غَيْرُهُ ، فَإِنَّ ابْنَ خُزَيْمَةَ حَدَّثَنَا ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَجَاءٍ ح . وَحَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي دَاوُدَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَالِحٍ ، وَالْوَهْبِيُّ ، قَالُوا : أَنْبَأَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْفَضْلِ ، فَذَكَرُوا مِثْلَ حَدِيثِ ابْنِ أَبِي الزِّنَادِ فِي إِسْنَادِهِ وَمَتْنِهِ ، وَلَمْ يَذْكُرُوا الرَّفْعَ فِي شَيْءٍ مِنْ ذَلِكَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيًّا

صحابي

Whoops, looks like something went wrong.