باب من احرم بحجة فطاف لها قبل ان يقف بعرفة


تفسير

رقم الحديث : 2558

حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ شُعَيْبٍ قَالَ : ثنا خَالِدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : ثنا الْمَسْعُودِيُّ عَنِ الْحَكَمِ ، عَنْ مِقْسَمٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَدَّمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ضَعَفَةَ أَهْلِهِ ، لَيْلَةَ جَمْعٍ ، قَالَ : فَأَتَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنْسَانًا مِنْهُمْ ، فَحَرَّكَ فَخِذَهُ ، وَقَالَ : " لا تَرْمِيَنَّ جَمْرَةَ الْعَقَبَةِ ، حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

مِقْسَمٍ

صدوق حسن الحديث

الْحَكَمِ

ثقة ثبت

الْمَسْعُودِيُّ

صدوق اختلط قبل موته وضابطه أن من سمع منه ببغداد فبعد الاختلاط

خَالِدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

صدوق حسن الحديث

سُلَيْمَانُ بْنُ شُعَيْبٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.