باب الرجلين يؤذن احدهما ويقيم الاخر


تفسير

رقم الحديث : 573

حَدَّثَنَا يُونُسُ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي مَالِكٌ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ الْمَكِّيِّ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، قَالَ : " صَلَّى بِنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الظُّهْرَ وَالْعَصْرَ جَمِيعًا ، وَالْمَغْرِبَ وَالْعِشَاءَ جَمِيعًا ، فِي غَيْرِ خَوْفٍ وَلا سَفَرٍ " ، حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ سِنَانٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا قُرَّةُ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، فَذَكَرَ بِإِسْنَادِهِ مِثْلَهُ . قُلْتُ : مَا حَمَلَهُ عَلَى ذَلِكَ ؟ قَالَ : أَرَادَ أَنْ لا يُحْرِجَ أُمَّتَهُ . حَدَّثَنَا أَبُو بِشْرٍ الرَّقِّيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَجَّاجٌ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، فَذَكَرَ بِإِسْنَادِهِ مِثْلَهُ . حَدَّثَنَا رَبِيعٌ الْجِيزِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ الْقَعْنَبِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا دَاوُدُ بْنُ قَيْسٍ الْفَرَّاءُ ، عَنْ صَالِحٍ ، مَوْلَى التَّوْءَمَةِ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا مِثْلَهُ غَيْرَ ، أَنَّهُ قَالَ : فِي غَيْرِ سَفَرٍ وَلا مَطَرٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

صَالِحٍ

صدوق اختلط بأخرة

دَاوُدُ بْنُ قَيْسٍ الْفَرَّاءُ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ الْقَعْنَبِيُّ

ثقة

رَبِيعٌ الْجِيزِيُّ

ثقة

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

حَجَّاجٌ

ثقة ثبت

ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ

ثقة ثبت

أَبُو بِشْرٍ الرَّقِّيُّ

مقبول

أَبِي الزُّبَيْرِ الْمَكِّيِّ

صدوق إلا أنه يدلس

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

قُرَّةُ

ثقة ضابط

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ

ثقة ثبت حافظ عارف بالرجال والحديث

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

يَزِيدُ بْنُ سِنَانٍ

ثقة

يُونُسُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.