باب سجود السهو في الصلاة هل هو قبل التسليم او بعده


تفسير

رقم الحديث : 1619

فَمِنْ ذَلِكَ مَا حَدَّثَنَا رَبِيعٌ الْمُؤَذِّنُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنِ اللَّيْثِ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي حَبِيبٍ ، عَنْ عِرَاكِ بْنِ مَالِكٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَنَّهُ سَجَدَ يَوْمَ ذِي الْيَدَيْنِ " ، يَعْنِي سَجْدَتَيِ السَّهْوِ بَعْدَ السَّلامِ ، وَسَنَذْكُرُ حَدِيثَ ذِي الْيَدَيْنِ ، وَكَيْفَ هُوَ فِي بَابِ الْكَلامِ فِي الصَّلاةِ إِنْ شَاءَ اللَّهُ تَعَالَى ، وَخَالَفَهُمْ فِي ذَلِكَ آخَرُونَ ، فَقَالُوا : كُلُّ سَهْوٍ وَجَبَ فِي الصَّلاةِ لِزِيَادَةٍ أَوْ نُقْصَانٍ ، فَهُوَ بَعْدَ السَّلامِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

عِرَاكِ بْنِ مَالِكٍ

ثقة

يَزِيدَ بْنِ أَبِي حَبِيبٍ

ثقة فقيه وكان يرسل

اللَّيْثِ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

رَبِيعٌ الْمُؤَذِّنُ

ثقة