باب الاعتراف بالزنا الذي يجب به الحد ما هو


تفسير

رقم الحديث : 3088

حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي دَاوُدَ ، قَالَ : ثنا أَيُّوبُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ بِلالٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ بِلالٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي عَتِيقٍ ، وَمُوسَى بْنِ عُقْبَةَ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ أَرْقَمَ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ الَّذِي ، كَانَ يَسْكُنُ الْيَمَامَةَ أَنَّهُ حَدَّثَهُ ، أَنَّهُ سَمِعَ أَبَا سَلَمَةَ بْنَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، يُخْبِرُ عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لا نَذْرَ فِي مَعْصِيَةٍ وَكَفَّارَتُهُ كَفَّارَةُ يَمِينٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبَا سَلَمَةَ بْنَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة إمام مكثر

يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ

ثقة ثبت لكنه يدلس ويرسل

سُلَيْمَانَ بْنِ أَرْقَمَ

متروك الحديث

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

وَمُوسَى بْنِ عُقْبَةَ

ثقة فقيه إمام في المغازي

مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي عَتِيقٍ

مقبول

سُلَيْمَانَ بْنِ بِلالٍ

ثقة

أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ

ثقة

أَيُّوبُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ بِلالٍ

ثقة

ابْنُ أَبِي دَاوُدَ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.