باب الاعتراف بالزنا الذي يجب به الحد ما هو


تفسير

رقم الحديث : 3125

حَدَّثَنَا ابْنُ مَرْزُوقٍ ، قَالَ : ثنا أَبُو عَامِرٍ ، وَعُثْمَانُ بْنُ عُمَرَ ، قَالا : ثنا شُعْبَةُ ، عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ ، قَالَ : " أَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلٌ أَشْعَرُ قَصِيرٌ ذُو عَضَلاتٍ فَأَقَرَّ لَهُ بِالزِّنَا فَأَعْرَضَ عَنْهُ فَأَتَاهُ مِنْ قِبَلِ وَجْهِهِ الآخَرِ ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ ، قَالَ : لا أَدْرِي مَرَّتَيْنِ أَوْ ثَلاثًا فَأَمَرَ بِهِ فَرُجِمَ " قَالَ : فَذَكَرْتُ ذَلِكَ لِسَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، فَقَالَ : رَدَّهُ أَرْبَعَ مَرَّاتٍ . حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، قَالَ : ثنا وَهْبٌ ، قَالَ : ثنا شُعْبَةُ ، فَذَكَرَ بِإِسْنَادِهِ مِثْلَهُ غَيْرَ أَنَّهُ ، قَالَ : رُدَّهُ مَرَّتَيْنِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ

صحابي

سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ

صدوق سيء الحفظ, تغير بآخره وروايته عن عكرمة مضطربة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

وَعُثْمَانُ بْنُ عُمَرَ

ثقة

أَبُو عَامِرٍ

ثقة

وَهْبٌ

ثقة

ابْنُ مَرْزُوقٍ

صدوق حسن الحديث

إِبْرَاهِيمُ بْنُ مَرْزُوقٍ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.