باب الرجل يكون به الداء هل يجتنب ام لا


تفسير

رقم الحديث : 4554

حَدَّثَنَا بِذَلِكَ إِسْمَاعِيلُ بْنُ يَحْيَى الْمُزَنِيُّ , قَالَ : ثَنَا الشَّافِعِيُّ ، عَنْ سُفْيَانَ بْنِ عُيَيْنَةَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ , عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ ابْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " نَهَى عَنِ اخْتِنَاثِ الأَسْقِيَةِ " ، حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ شُعَيْبٍ ، قَالَ : ثَنَا أَسَدٌ ، قَالَ : ثنا ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، فَذَكَرَ بِإِسْنَادِهِ مِثْلَهُ . قَالَ ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ : اخْتِنَاثُهَا ، أَنْ تُكْسَرَ ، فَيُشْرَبُ مِنْهَا , فَالْوَجْهُ الَّذِي نَهَى عَنْ ذَلِكَ ، هُوَ الْوَجْهُ الَّذِي مِنْ أَجْلِهِ ، نُهِيَ عَنِ الشُّرْبِ مِنْ فِي السِّقَاءِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ

صحابي

عُبَيْدِ اللَّهِ ابْنِ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة فقيه ثبت

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانَ بْنِ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ

ثقة فقيه فاضل

أَسَدٌ

ثقة

الشَّافِعِيُّ

المجدد لأمر الدين على رأس المائتين

إِسْمَاعِيلُ بْنُ يَحْيَى الْمُزَنِيُّ

ثقة

سُلَيْمَانُ بْنُ شُعَيْبٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.