باب بيان مشكل ما اختلف فيه اهل العلم من اباحة اتمام الصلاة في السفر للمسافر ومن منعه...


تفسير

رقم الحديث : 3631

وَكَمَا حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ خُزَيْمَةَ ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَبِي الرَّبِيعِ الْجُرْجَانِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنِ ابْنِ الزُّبَيْرِ ، وَلَمْ يَذْكُرْ بَيْنَ مُجَاهِدٍ وَبَيْنَهُ أَحَدًا , أَنَّ زَمْعَةَ كَانَتْ لَهُ جَارِيَةٌ ، فَكَانَ يَطَؤُهَا ، وَكَانُوا يَتَّهِمُونَهَا ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِسَوْدَةَ : " أَمَّا الْمِيرَاثُ فَلَهُ ، وَأَمَّا أَنْتِ ، فَاحْتَجِبِي مِنْهُ يَا سَوْدَةُ ، فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكِ بِأَخٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ الزُّبَيْرِ

صحابي

مُجَاهِدٍ

ثقة إمام في التفسير والعلم

مَنْصُورٍ

ثقة ثبت

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

عَبْدُ الرَّزَّاقِ

ثقة حافظ

الْحَسَنُ بْنُ أَبِي الرَّبِيعِ الْجُرْجَانِيُّ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ خُزَيْمَةَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.