طالب بن حبيب بن سهل


تفسير

رقم الحديث : 865

حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ عُثْمَانَ بْنِ صَالِحٍ ، حَدَّثَنَا حَامِدُ بْنُ يَحْيَى الْبَلْخِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ بْنِ وَاقِدٍ الْمَدِينِيُّ ، عَنِ ابْنِ أَخِي ابْنِ شِهَابٍ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، وَعَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ ، عَنْ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ ، قَالَ : أَنَا سَأَلْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ ذَلِكَ : مَا النَّجَاةُ مِمَّا نَحْنُ فِيهِ ؟ قَالَ : " الْكَلِمَةُ الَّتِي عَرَضْتُهَا عَلَى عَمِّي فَأَبَى أَنْ يَقْبَلَهَا : شَهَادَةُ أَلا إِلَهَ إِلا اللَّهُ هِيَ النَّجَاةُ " وَهَذِهِ أَسَانِيدُ مُتَقَارِبَةٌ فِي الضَّعْفِ ، خَالَفَهَا الثِّقَاتُ مِنْ أَصْحَابِ الزُّهْرِيِّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ

صحابي

عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

ابْنِ أَخِي ابْنِ شِهَابٍ الزُّهْرِيِّ

صدوق له أوهام

مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ بْنِ وَاقِدٍ الْمَدِينِيُّ

ضعيف الحديث

حَامِدُ بْنُ يَحْيَى الْبَلْخِيُّ

ثقة حافظ

يَحْيَى بْنُ عُثْمَانَ بْنِ صَالِحٍ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.