محمد بن عبد العزيز بن عمر بن عبد الرحمن بن عوف الزهري القاضي


تفسير

رقم الحديث : 1827

وَحَدَّثَنَا عَبَّاسُ بْنُ الْمُثَنَّى ، حَدَّثَنَا كَامِلُ بْنُ طَلْحَةَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو الأَنْصَارِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سِيرِينَ ، قَالَ : قَالَ رَجُلٌ لأَبِي هُرَيْرَةَ : قَدْ أَفْتَيْتَنَا فِي كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى تُوشِكُ أَنْ تُفْتِيَنَا فِي الْخِرَاءَةِ ، قَالَ : فَقَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " مَنْ سَلَّ سَخِيمَتَهُ عَلَى طَرِيقٍ عَامِرَةٍ مِنْ طُرُقِ الْمُسْلِمِينَ ، فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ " . وَلا يُتَابَعُ عَلَيْهِ . مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو السُّوسِيُّ كُوفِيٌّ : كان بمصر ، كان يذهب إلى الرفض ، وحدث بمناكير .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو هُرَيْرَةَ

صحابي

مُحَمَّدُ بْنُ سِيرِينَ

ثقة ثبت كبير القدر لا يرى الرواية بالمعنى

مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو الأَنْصَارِيُّ

ضعيف الحديث

كَامِلُ بْنُ طَلْحَةَ

صدوق حسن الحديث

عَبَّاسُ بْنُ الْمُثَنَّى

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.