اذا بعث جيوشه الحديث قال ابي قد دخل له اسناد في اسناد انما هو علقمة بن مرثد عن ابن بر...


تفسير

رقم الحديث : 957

وَسَمِعْتُ أَبِي ، وَحَدَّثَنَا عَنْ هِلالِ بْنِ الْعَلاءِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ سَعْدٍ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ حُسَيْنٍ ، وَهِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ : " أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْتَقَى هُوَ وَالْمُشْرِكُونَ بِبَدْرٍ صَبِيحَةَ يَوْمِ الْجُمُعَةِ لِسَبْعَ عَشْرَةَ خَلَتْ مِنْ رَمَضَانَ ، ثُمَّ تَتَامَّ الْوَحْيُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَمَضَى مُصَدِّقًا لِمَا جَاءَ بِهِ قَدْ قَبِلَهُ بِقَوْلِهِ ، وَتَحَمَّلَ مَا حَمَلَ عَلَى رِضَا الْعِبَادِ وَسُخْطِهِمْ ، وَلِلنُّبُوَّةِ أَثْقَالٌ ، وَمَئُونَةٌ لا يَسْتَطِيعُ لَهَا إِلا أَهْلُ الْقُوَّةِ ، وَالْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ ، بِعَوْنِ اللَّهِ وَقُوَّتِهِ ، لِمَا يَلْقَوْنَ مِنَ النَّاسِ ، وَمِنْ رَدِّهِمْ عَلَيْهِمْ " . قَالَ أَبِي : الْحَدِيثُ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، وَقَدْ أُسْقِطَ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ مِنَ الْوَسَطِ ، قَوْلُهُ : " ثُمَّ تَتَامَّ الْوَحْيُ " مِنْ كَلامِ ابْنِ إِسْحَاقَ .

الرواه :

الأسم الرتبة

ثقة فقيه مشهور

وَهِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ

ثقة إمام في الحديث

عَلِيِّ بْنِ حُسَيْنٍ

ثقة ثبت

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

إِبْرَاهِيمَ بْنِ سَعْدٍ

ثقة حجة

أَبِيهِ

ضعيف جدا

هِلالِ بْنِ الْعَلاءِ

صدوق حسن الحديث

أَبِي ،

أحد الحفاظ

Whoops, looks like something went wrong.