قريش بعضها لبعض اكفاء الا حائك او حجام


تفسير

رقم الحديث : 1244

وَسألت أبي عَنْ حديث رَوَاهُ حَمَّادُ بْنُ خَالِدٍ الْخَيَّاطُ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " لا طَلاقَ إِلا بَعْدَ نِكَاحٍ " . قَالَ أَبِي : هَذَا حَدِيثٌ مُنْكَرٌ ، وَإِنَّمَا يُرْوَى عَنِ الزُّهْرِيِّ ، أَنَّهُ قَالَ : مَا بَلَغَنِي فِي هَذَا رِوَايَةٌ عَنْ أَحَدٍ مِنَ السَّلَفِ ، وَلَوْ كَانَ عِنْدَهُ عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، كَانَ لا يَقُولُ ذَلِكَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عُرْوَةَ

ثقة فقيه مشهور

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

هِشَامِ بْنِ سَعْدٍ

صدوق له أوهام

حَمَّادُ بْنُ خَالِدٍ الْخَيَّاطُ

ثقة

أبي

أحد الحفاظ