لان يلبس العبد المؤمن او المراة المؤمنة الوانا من شتى يعني مرقعا خيرا له من ان ياخذ ف...


تفسير

رقم الحديث : 1887

وَسألت أبي ، وأبا زرعة ،عَنْ حديث رَوَاهُ عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ صِلَةَ ، عَنْ عَمَّارٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " ثَلاثٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ فَقَدْ وَجَدَ حَلاوَةَ الإِيمَانِ : الإِنْفَاقُ مِنَ الإِقْتَارِ . . . " الْحَدِيثُ فَقَالا : هَذَا خَطَأٌ ، رَوَاهُ الثَّوْرِيُّ ، وَشُعْبَةُ ، وَإِسْرَائِيلُ ، وَجَمَاعَةٌ يَقُولُونَ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ صِلَةَ ، عَنْ عَمَّارٍ قَوْلَهُ ، لا يَرْفَعُهُ أَحَدٌ مِنْهُمْ ، وَالصَّحِيحُ مَوْقُوفٌ عَنْ عَمَّارٍ . قُلْتُ لهما : الخطأ ممن هو ? قَالَ أَبِي : أرى من عَبْد الرازق ، أو من معمر ، فإنهما جَمِيعًا كثيرا الخطأ وقال أَبُو زُرْعَةَ لا أعرف هَذَا الْحَدِيث من حَدِيث معمر ثم قَالَ : من يَقُولُ هَذَا قُلْتُ حَدَّثَنَا شيخ بواسط يقال له : ابْن الكوفي ، عَنْ عَبْدِ الرَّزَّاقِ ، فسكت .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَمَّارٍ

صحابي

صِلَةَ

ثقة

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

مَعْمَرٍ

ثقة ثبت فاضل

عَبْدُ الرَّزَّاقِ

ثقة حافظ

وأبا زرعة

إمام حافظ ثقة مشهور

عَبْدِ الرَّزَّاقِ

ثقة حافظ

أبي

أحد الحفاظ

Whoops, looks like something went wrong.