مر ببقعة من البقاع بين البقيع والمناصع فقال نعم موضع الحمام هذا فاتخذ حماما


تفسير

رقم الحديث : 2410

وَسألت أبي عَنْ حديث رَوَاهُ النُّفَيْلِيُّ ، عَنْ مِسْكِينٍ ، عَنِ الأَوْزَاعِيِّ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ الأَصَمِّ ، عَنْ مَيْمُونَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لا رُقْيَةَ إِلا مِنْ عَيْنٍ أَوْ حُمَّةٍ . قَالَ أَبِي : رَوَاهُ بَعْضُ أَصْحَابِ الأَوْزَاعِيِّ ، عَنِ الأَوْزَاعِيِّ ، عَنْ مَنْ سَمِعَ يَزِيدَ بْنِ الأَصَمِّ ، عَنْ مَيْمُونَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَلَمْ يُسَمِّ أَحَدًا ، وَكَانَ النُّفَيْلِيُّ يَمْتَنِعُ مِنْ تَحْدِيثِ حَدِيثِ مِسْكِينٍ هَذَا وَيَقُولُ : لَمْ أُتَابِعْ عَلَيْهِ والذي يَرْوِيهِ الدمشقيون ، عَنِ الأَوْزَاعِيّ ، عَنْ من سمع يَزِيد بْن الأصم أشبه ، لأن الأَوْزَاعِيّ لو كَانَ سمع من إِسْمَاعِيل بْن عُبَيْد اللَّه لم يكن عنه .

الرواه :

الأسم الرتبة
مَيْمُونَةَ

صحابية

يَزِيدَ بْنِ الأَصَمِّ

ثقة

إِسْمَاعِيلَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ

ثقة

الأَوْزَاعِيِّ

ثقة مأمون

مِسْكِينٍ

صدوق حسن الحديث

النُّفَيْلِيُّ

ثقة حافظ

أبي

أحد الحفاظ

Whoops, looks like something went wrong.