من لبس نعلا صفراء لم يزل في سرور ما دام لابسها وذلك قول الله عز وجل صفراء فاقع لونها...


تفسير

رقم الحديث : 2481

وَسئل أبو زرعة عَنْ حديث رَوَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ مُقَاتِلٍ الْمَرْوَزِيُّ ، عَنْ زَافِرٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحِيمِ ، عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ أَبِي رَوَّادٍ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنَ عُمَرَ ، قَالَ : " مِنْ كَنْزِ الْبِرِّ كِتْمَانُ الْمَصَائِبِ ، وَالأَمْرَاضِ وَالصَّدَقَةِ . قَالَ أَبُو زُرْعَةَ : هَذَا حَدِيثٌ بَاطِلٌ ، وَامْتَنَعَ أَنْ يُحَدِّثَ بِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ أَبِي رَوَّادٍ

صدوق ربما وهم, ورمي بالإرجاء

عَبْدِ الرَّحِيمِ

متروك الحديث

زَافِرٍ

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ مُقَاتِلٍ الْمَرْوَزِيُّ

ثقة

أبو زرعة

إمام حافظ ثقة مشهور

Whoops, looks like something went wrong.