من لبس نعلا صفراء لم يزل في سرور ما دام لابسها وذلك قول الله عز وجل صفراء فاقع لونها...


تفسير

رقم الحديث : 2492

وَسَمِعْتُ وَسَمِعْتُ أَبَا زُرْعَةَ ، وَحَدَّثَنَا : عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ النُّعْمَانِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ الْعَلاءِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ خُثَيْمٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، قَالَ : أَخَذْتُ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَذَاةً ، فَقَالَ : " أَمَطَ عَنْكَ الأَذَى . قَالَ أَبُو زُرْعَةَ : وَهَذَا مِثْلُهُ ، يَعْنِي : مُنْكَرٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
مُجَاهِدٍ

ثقة إمام في التفسير والعلم

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ خُثَيْمٍ

مقبول

يَحْيَى بْنُ الْعَلاءِ

متهم بالوضع, متروك الحديث

سُلَيْمَانَ بْنِ النُّعْمَانِ

مقبول

أَبَا زُرْعَةَ ،

إمام حافظ ثقة مشهور

Whoops, looks like something went wrong.