من لبس نعلا صفراء لم يزل في سرور ما دام لابسها وذلك قول الله عز وجل صفراء فاقع لونها...


تفسير

رقم الحديث : 2498

وَسئل أبو زرعة عَنْ حديث رَوَاهُ يَعْقُوبُ بْنُ مُحَمَّدٍ الزُّهْرِيُّ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا أَخَذَ مِنْ شَعْرِهِ ، أَوْ قَلَّمَ أَظْفَارَهُ ، أَوِ احْتَجَمَ ، بَعَثَ بِهِ إِلَى الْبَقِيعِ ، فَدُفِنَ . قَالَ أَبُو زُرْعَةَ : حَدِيثٌ بَاطِلٌ ، لَيْسَ لَهُ عِنْدِي أَصْلٌ ، وَكَانَ حَدَّثَهُمْ قَدِيمًا فِي كِتَابِ الآدَابِ فَأَبَى أَنْ يَقْرَأَهُ وقال : اضربوا عليه ، ويعقوب بْن مُحَمَّد هَذَا شيخ واهي الْحَدِيث .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة فقيه مشهور

هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ

ثقة إمام في الحديث

يَعْقُوبُ بْنُ مُحَمَّدٍ الزُّهْرِيُّ

متهم بالوضع

أبو زرعة

إمام حافظ ثقة مشهور

Whoops, looks like something went wrong.