ما ملاك هذا الامر قال كلمة الاخلاص وهي الفطرة والصلاة وهي الملة والسمع والطاعة وسيكون...


تفسير

رقم الحديث : 2773

وَسألت أبي عَنْ حديثرَوَاهُ إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ خَتَنُ سَلَمَةَ بْنِ الْفَضْلِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَمِّهِ سَالِمٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مُرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَدْعُوا اللَّهَ فَلا يُسْتَجَابُ لَكُمْ ، وَمِنْ قَبْلِ أَنْ تَسْتَغْفِرُوهُ فَلا يَغْفِرُ لَكُمْ ، فَإِنَّ الأَمْرَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّهْيَ عَنِ الْمُنْكَرِ لا يُقَرِّبُ أَجَلا وَلا يُبَاعِدُ رِزْقًا ، وَإِنَّ الأَحْبَارَ مِنَ الْيَهُودِ وَالرُّهْبَانِ مِنَ النَّصَارَى لَمَّا تَرَكُوا الأَمْرَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّهْيَ عَنِ الْمُنْكَرِ أَصَابَهُمُ اللَّهُ بِعِقَابِهِ ثُمَّ لَمْ يَنْفَعْهُمْ " . فَسَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ : هُوَ حَدِيثٌ مُنْكَرٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

صحابي

عَمِّهِ سَالِمٍ

ثقة ثبت

أَبِيهِ

ثقة

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ

ثقة

إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ خَتَنُ

ثقة

أبي

أحد الحفاظ

Whoops, looks like something went wrong.