من اقر بالخراج وهو قادر على ان لا يقر به فعليه لعنة الله والملائكة والناس اجمعين لا ي...


تفسير

رقم الحديث : 2809

وَسَمِعْتُ أَبِي وَحَدَّثَنَا : عَنْ حَرْمَلَةَ ، عَنِ ابْنِ وَهْبٍ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي حَبِيبٍ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ أَنَسٍ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " نَهَى عَنْ عَسْبِ الْفَحْلِ " . قَالَ أَبِي : إِنَّمَا يُرْوَى مِنْ كَلامِ أَنَسٍ ، وَيَزِيدُ لَمْ يَسْمَعْ مِنَ الزُّهْرِيِّ ، إِنَّمَا كَتَبَ إِلَيْهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

يَزِيدَ بْنِ أَبِي حَبِيبٍ

ثقة فقيه وكان يرسل

ابْنِ لَهِيعَةَ

ضعيف الحديث

ابْنِ وَهْبٍ

ثقة حافظ

حَرْمَلَةَ

صدوق حسن الحديث

أَبِي

أحد الحفاظ

Whoops, looks like something went wrong.