فامره ان يغتسل بماء وسدر قال ان هذا خطا اخطا قبيصة في هذا الحديث انما هو الثوري عن ال...


تفسير

رقم الحديث : 12

وَسَمِعْتُ أَبَا زُرْعَةَ ، يَقُولُ : حَدِيث زيد بْن أرقم ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " فِي دخول الخلاء " قد اختلفوا فِيهِ : فأمّا سَعِيد بْن أَبِي عَرُوبَةَ ، فإنه يَقُولُ : عَنْ قَتَادَةَ ، عَن القاسم بْن عوف ، عَنْ زَيْدٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . وشعبة ، يَقُولُ : عَنْ قَتَادَةَ ، عَن النضر بْن أَنَسٍ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أرقم ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . وحديث عَبْد الْعَزِيزِ بن صهيب ، عَن أنس : أشبه عِنْدِي . قلت : فحديث إسماعيل بْن مُسْلِمٍ ، يزيد فِيهِ : الرِّجْسُ النجَسُ . قَالَ : وإسماعيل ضعيف ، فأرى أن يُقال : الرجْسُ النجسُ الخبيثُ المخبّثُ الشيطانُ الرجيم ، فإنَّ هَذَا دعاءٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبَا زُرْعَةَ ،

إمام حافظ ثقة مشهور

Whoops, looks like something went wrong.