ما من عبد توضا واسبغ الوضوء ثم قام الى الصلاة الا غفر له ما بينه وبين الصلاة الاخرى ق...


تفسير

رقم الحديث : 393

وَسألت أبي عَنْ حديث رَوَاهُ اللَّيْثُ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، عَنْ عُمَرَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَنَّهُ نَهَى أَنْ يُصَلِّيَ الرَّجُلُ فِي سَبْعِ مَوَاطِنَ : مَعَاطِنِ الإِبِلِ ، وَقَارِعَةِ الطَّرِيقِ ، وَالْمَجْزَرَةِ ، وَالْمَزْبَلَةِ ، وَالْمَقْبَرَةِ " . قُلْتُ : وَرَوَاهُ زَيْدُ بْنُ جُبَيْرَةَ ، عَنْ دَاوُدَ بْنِ حُصَيْنٍ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . قَالَ : جَمِيعا وَاهِيَيْنِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ

صحابي

ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

ضعيف الحديث

دَاوُدَ بْنِ حُصَيْنٍ

صدوق حسن الحديث

اللَّيْثُ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

زَيْدُ بْنُ جُبَيْرَةَ

متروك الحديث

أبي

أحد الحفاظ

Whoops, looks like something went wrong.