قريش بعضها لبعض اكفاء الا حائك او حجام


تفسير

رقم الحديث : 1251

وَسَمِعْتُ أَبِي ، وَحَدَّثَنَا : عَنْ سَعِيدِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْجَرْمِيِّ ، عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ الْحَدَّادِ ، عَنْ عُمَارَةَ بْنِ زَاذَانَ ، عَنْ زِيَادٍ النُّمَيْرِيِّ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " إِنَّ الرَّجُلَ وَالْمَرْأَةَ لا يَجْتَمِعَانِ حَتَّى يُنَادِيَ مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ : أَلا إِنَّ فُلانًا لِفُلانَةٍ " . فَقَالَ أَبُو زُرْعَةَ : غَيْرُ أَبِي عُبَيْدَةَ الْحَدَّادِ لا يَرْفَعُهُ النَّاسُ يُوقِفُونَهُ عَنْ أَنَسٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

زِيَادٍ النُّمَيْرِيِّ

ضعيف الحديث

عُمَارَةَ بْنِ زَاذَانَ

صدوق كثير الخطأ

أَبِي عُبَيْدَةَ الْحَدَّادِ

ثقة

سَعِيدِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْجَرْمِيِّ

صدوق رمي بالتشيع

أَبِي

أحد الحفاظ

Whoops, looks like something went wrong.