من عاذ بالله فقد عاذ معاذا


تفسير

رقم الحديث : 1327

وَسألت أبي ، وَأَبَا زُرْعَةَ عَنْ حديث رَوَاهُ ابْنُ جُرَيْجٍ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَيْسَ عَلَى مُخْتَلِسٍ ، وَلا خَائِنٍ ، وَلا مُنْتَهِبٍ قَطْعٌ " . فَقَالا : لَمْ يَسْمِعِ ابْنُ جُرَيْجٍ هَذَا الْحَدِيثَ مِنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، يُقَالُ : إِنَّهُ سَمِعَهُ مِنْ يَاسِينَ الزَّيَّاتِ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ . فَقَالا : قَالَ زَيْدُ بْنُ حُبَابٍ : عَنْ يَاسِينَ ، أَنَا حَدَّثْتُ بِهِ ابْنَ جُرَيْجٍ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ . فَقُلْتُ لَهُمَا : مَا حَالُ يَاسِينَ ؟ فَقَالا : لَيْسَ بِقَوِيٍّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

ابْنُ جُرَيْجٍ

ثقة

وَأَبَا زُرْعَةَ

إمام حافظ ثقة مشهور

أبي

أحد الحفاظ

Whoops, looks like something went wrong.