ازرة المؤمن الى عضلة ساقيه ثم الى نصف ساقيه ثم الى كعبيه وما تحت الكعبين من الازار فف...


تفسير

رقم الحديث : 1431

وَسألت أبي عَنْ حديث رَوَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْجُعْفِيِّ ، عَنْ حُسَيْنٍ الْجُعْفِيِّ ، عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ أَبِي رَوَّادٍ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنْ سَالِمٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الإِسْبَالُ فِي الإِزَارِ ، وَالْعِمَامَةِ ، مَنْ جَرَّ مِنْهُمَا شَيْئًا خُيَلاءَ ، لَمْ يَنْظُرِ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ " . قَالَ أَبِي : هَذَا حَدِيثٌ مُنْكَرٌ بِهَذَا الإِسْنَادِ : نَافِعٌ عَنْ سَالِمٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

سَالِمٍ

ثقة ثبت

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ أَبِي رَوَّادٍ

صدوق ربما وهم, ورمي بالإرجاء

حُسَيْنٍ الْجُعْفِيِّ

ثقة متقن

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْجُعْفِيِّ

صدوق يحفظ وله غرائب

أبي

أحد الحفاظ

Whoops, looks like something went wrong.