ان هذا القران سبب طرفه بيد الله وسبب طرفه بايديكم فتمسكوا به فانكم لن تضلوا


تفسير

رقم الحديث : 1625

وَسألت أبي عَنْ حَدِيثٍ رَوَاهُ قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، وَابْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، عَنْ حُمَيْدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنِ الْحَسَنِ بْنِ صَالِحٍ ، عَنْ هَارُونَ أَبِي مُحَمَّدٍ ، عَنْ مُقَاتِلٍ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ أَنَسٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " إِنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ قَلْبًا وَقَلْبُ الْقُرْآنِ يس " وَمَنْ قَرَأَ كَذَا . قَالَ أَبِي : مُقَاتِلٌ هذا هو مُقَاتِلُ بْنُ سُلَيْمَانَ رَأَيْتُ هذا الحديث في أول كتاب وضعه مُقَاتِل بْن سُلَيْمَان وهو حديث باطل لا أصل له قلت لأبي : مُقَاتِل أدرك قَتَادَة قَالَ : وأكبر من قَتَادَة : أَبُو الزبير .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

مُقَاتِلٍ

صدوق فاضل عالم صالح

هَارُونَ

مجهول

الْحَسَنِ بْنِ صَالِحٍ

ثقة

حُمَيْدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

وَابْنُ أَبِي شَيْبَةَ

ثقة حافظ صاحب تصانيف

قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ

ثقة ثبت

أبي

أحد الحفاظ

Whoops, looks like something went wrong.