الندم توبة قال نعم قال ابي هذا وهم وهم فيه ابن عيينة انما هو زياد بن الجراح وليس هو ب...


تفسير

رقم الحديث : 1765

وَسألت أبي عَنْ حديث رَوَاهُ نَصْرُ بْنُ عَلِيٍّ ، عَنْ خَازِمِ أَبِي مُحَمَّدٍ الْغُبَرِيِّ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنَ عُمَرَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " أَهْلُ الْمَعْرُوفِ فِي الدُّنْيَا أَهْلُ الْمَعْرُوفِ فِي الآخِرَةِ ، وَأَهْلُ الْمُنْكَرِ فِي الدُّنْيَا أَهْلُ الْمُنْكَرِ فِي الآخِرَةِ . قَالَ أَبِي : هَذَا حَدِيثٌ مُنْكَرٌ ، وَخَازِمٌ مَجْهُولٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ

صدوق حسن الحديث

خَازِمِ

مجهول الحال

نَصْرُ بْنُ عَلِيٍّ

ثقة ثبت

أبي

أحد الحفاظ

Whoops, looks like something went wrong.