اذا هدى الله عبده الى الاسلام وحسن صورته وجعله في موضع غير شائن ورزقه مع ذلك موضعا له...


تفسير

رقم الحديث : 1803

وَسألت أبي عَنْ حديث رَوَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ أُمَيَّةَ السَّاوِيُّ ، عَنْ عِيسَى بْنِ مُوسَى التَّيْمِيِّ الْبُخَارِيِّ الْمَعْرُوفِ بِالْغُنْجَارِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ كَيْسَانَ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ يَعْمُرَ ، عَنِ ابْنَ عُمَرَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ سُئِلَ : مَنْ أَحْسَنُ النَّاسِ صَوْتًا بِالْقُرْآنِ فَقَالَ : " أَخْوَفُهُمْ لِلَّهِ " وَقَالَ ابْنُ عُمَرَ : وَلا أَعْلَمُ إِلا أَنَّ طَلْقَ بْنَ حَبِيبٍ مِنْ أَخْوَفِهِمْ لِلَّهِ . فسمعت أَبِي يَقُولُ : هَذَا حَدِيث غريب مُنْكَر .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عُمَرَ

صحابي

يَحْيَى بْنِ يَعْمُرَ

ثقة

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ كَيْسَانَ

ضعيف الحديث

عِيسَى بْنِ مُوسَى التَّيْمِيِّ

وربما دلس مكثر من التحديث عن المتروكين, صدوق ربما أخطأ

مُحَمَّدُ بْنُ أُمَيَّةَ السَّاوِيُّ

ثقة

أبي

أحد الحفاظ