ان من البيان سحرا وان من العلم جهلا وان من الشعر حكما وان من القول عيالا فقال صعصعة و...


تفسير

رقم الحديث : 2342

وَسألت أبي عَنْ حديث رَوَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ خَالِدٍ الْوَهْبِيُّ ، عَنْ خَالِدِ بْنِ مُحَمَّدٍ مِنْ آلِ الزُّبَيْرِ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : خَرَجْنَا نَتَلَّقَى الْوَلِيدَ بْنَ عَبْدِ الْمَلِكِ ، مَعَ عَلِيِّ بْنِ حُسَيْنٍ ، حَتَّى إِذَا كُنَّا بِبَعْضِ الطَّرِيقِ عَرَضَ حَبَشِيٌّ لِرَكَابِنَا ، فَقَالَ عَلِيُّ بْنُ حُسَيْنٍ حَدَّثَتْنِي أُمُّ أَيْمَنَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " إِنَّمَا الأَسْوَدُ لِبَطْنِهِ وَفَرْجِهِ . قَالَ أَبِي : هَذَا حَدِيثٌ مُنْكَرٌ ، وخَالِدٌ مَجْهُولٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أُمُّ أَيْمَنَ

صحابي

عَلِيُّ بْنُ حُسَيْنٍ

ثقة ثبت

أَبِيهِ

مجهول الحال

خَالِدِ بْنِ مُحَمَّدٍ

منكر الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ خَالِدٍ الْوَهْبِيُّ

ثقة

أبي

أحد الحفاظ

Whoops, looks like something went wrong.