ان من البيان سحرا وان من العلم جهلا وان من الشعر حكما وان من القول عيالا فقال صعصعة و...


تفسير

رقم الحديث : 2351

وَسألت أبي عَنْ حديث رَوَاهُ بَقِيَّةُ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ أَدْهَمَ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَجُلا يُحَدِّثُ مُحَمَّدَ بْنَ عَجْلانَ ، عَنْ فَرْوَةَ بْنِ مُجَاهِدٍ ، عَنْ سَهْلِ بْنِ مُعَاذٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ كَظَمَ غَيْظًا وَهُوَ يَقْدِرُ عَلَى إِنْفَاذِهِ مَلأَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَمْنًا وَإِيمَانًا . قَالَ أَبِي : هَذَا الْحَدِيثُ قَدْ رَوَاهُ زَبَّانُ بْنُ فَائِدٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

سَهْلِ بْنِ مُعَاذٍ

ضعيف الحديث

فَرْوَةَ بْنِ مُجَاهِدٍ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدَ بْنَ عَجْلانَ

صدوق حسن الحديث

رَجُلا

إِبْرَاهِيمَ بْنِ أَدْهَمَ

ثقة

بَقِيَّةُ

صدوق كثير التدليس عن الضعفاء

زَبَّانُ بْنُ فَائِدٍ

ضعيف الحديث مع صلاحه وعدالته

أبي

أحد الحفاظ

Whoops, looks like something went wrong.