من لبس نعلا صفراء لم يزل في سرور ما دام لابسها وذلك قول الله عز وجل صفراء فاقع لونها...


تفسير

رقم الحديث : 2432

وَسألت أبي عَنْ حَدِيثٍ رَوَاهُ حُصَيْنُ بْنُ نُمَيْرٍ ، عَنْ سُفْيَانَ بْنِ حُسَيْنٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَنْ أَدْخَلَ فَرَسًا بَيْنَ فَرَسَيْنِ وَقَدْ أَمِنَ أَنْ يُسْبَقَ فَلَيْسَ بِقِمَارٍ ، وَإِنْ أَدْخَلَ فَرَسًا بَيْنَ فَرَسَيْنِ وَقَدْ أَمِنَ أَنْ لا يُسْبَقَ فَهُوَ قِمَارٌ . قَالَ أَبِي : لا أَعْلَمُ رَوَى هَذَا الْحَدِيثَ غَيْرُ حُصَيْنِ بْنِ نُمَيْرٍ ، عَنْ سُفْيَانَ بْنِ حُسَيْنٍ ، وَسَعِيدِ بْنِ بَشِيرٍ ، وَأَرَى أَنَّهُ كَلامُ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانَ بْنِ حُسَيْنٍ

صدوق يخطئ

حُصَيْنُ بْنُ نُمَيْرٍ

صدوق حسن الحديث

أبي

أحد الحفاظ

Whoops, looks like something went wrong.