من لبس نعلا صفراء لم يزل في سرور ما دام لابسها وذلك قول الله عز وجل صفراء فاقع لونها...


تفسير

رقم الحديث : 2470

وَسئل أبو زرعة عَنْ حديث رَوَاهُ قُبَيْصَةُ ، وَثَابِتُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، وَوَكِيعٌ ، وَأَبُو نُعَيْمٍ ، عَنِ الثَّوْرِيِّ فَاخْتَلَفُوا فَقَالَ قُبَيْصَةُ : عَنِ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي بَشِيرٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي الْمُسَاوِرِ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَيْسَ الْمُؤْمِنُ بِالَّذِي يَشْبَعُ وَجَارُهُ جَائِعٌ إِلَى جَانِبِهِ . وقال ثَابِتٌ : عَنِ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْمِسْوَرِ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ وقال وَكِيعٌ : عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْمِسْوَرِ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ وقال أَبُو نُعَيْمٍ : عَنِ الثَّوْرِيِّ : عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ مُسَاوِرٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ أَبُو زُرْعَةَ : وَهِمَ ثَابِتٌ فِيمَا قَالَ ، وَأَبُو نُعَيْمٍ أَثْبَتُ فِي هَذَا الْحَدِيثِ مِنْ وَكِيعٍ ، كأنه حكم لأَبِي نعيم .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي الْمُسَاوِرِ

مقبول

عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي بَشِيرٍ

ثقة

الثَّوْرِيِّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

الثَّوْرِيِّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

وَأَبُو نُعَيْمٍ

ثقة ثبت

وَوَكِيعٌ

ثقة حافظ إمام

وَثَابِتُ بْنُ مُحَمَّدٍ

صدوق حسن الحديث

قُبَيْصَةُ

ثقة

أبو زرعة

إمام حافظ ثقة مشهور

Whoops, looks like something went wrong.