باب ذكر فضيلة الجمال وما خص الله تعالى به اهله والزمهم اياه واشارتهم بطلب الحوائج واغ...


تفسير

رقم الحديث : 379

حَدَّثَنَا أَبُو يُوسُفَ يَعْقُوبُ بْنُ عِيسَى الزُّهْرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الزُّبَيْرُ بْنُ بَكَّارٍ ، قَالَ : أَنْشُدُ أَبُو السَّائِبِ الْمَخْزُومِيُّ ، قَوْلَ قَيْسِ بْنِ ذُرَيْحٍ : تَعَلَّقَ رُوحِي رُوحَهَا قَبْلَ خَلْقِنَا وَمِنْ بَعْدِ مَا كُنَّا نِطَافًا وَفِي الْمَهْدِ فَزَادَ كَمَا زِدْنَا فَأَصْبَحَ نَامِيًا فَلَيْسَ وَإِنْ مِتْنَا بِمُنْفَصِمِ الْعَهْدِ وَلَكِنَّهُ باقٍ عَلَى كُلِّ حَادِثٍ وَزَائِرُنَا فِي ظُلْمَةِ الْقَبْرِ وَاللَّحْدِ يَكَادُ بَصِيصُ الْمَاءِ يَخْدِشُ جِلْدَهَا إِذَا اغْتَسَلَتْ بِالْمَاءِ مِنْ رِقَّةِ الْجِلْدِ ، فَحَلَفَ أَبُو السَّائِبِ بِاللَّهِ لا يَزَالُ وَيَقُومُ وَيَقْعُدُ حَتَّى يَحْفَظَ الأَبْيَاتِ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.