باب ما جاء في عقوق الوالدين وترك طاعتهما من التغليظ


تفسير

رقم الحديث : 270

حَدَّثَنَا أَبُو زَيْدٍ عُمَرُ بْنُ شَبَّةَ بْنِ عُبَيْدَةَ النُّمَيْرِيُّ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ عِيسَى ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ ، أَخْبَرَنِي يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ ، أَنَّ الْمُثَنَّى بْنَ الصَّبَّاحِ حَدَّثَهُ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ، أَنَّ كَرْدَمَ بْنَ سُفْيَانَ الثَّقَفِيَّ ، قَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، نَذَرْتُ أَنْ أَنْحَرَ دَمًا ، ذَوْدًا مِنْ إِبِلِي بِبُوَانَةَ . فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَعَلَى وَثَنٍ ؟ " قَالَ : لا ، قَالَ : " فَعَلَى جَمْعٍ مِنْ جُمُوعِهَا ؟ " ، قَالَ : لا . فَقَالَ : " أَوْفِ بِنَذْرِكَ حَيْثُ كَانَ ، وَاعَلْمَنَّ يَا كَرْدَمُ أَنَّهُ لا نَذَرَ ، وَلا يَمِينَ فِي مَعْصِيَةِ اللَّهِ ، وَلا فِي قَطِيعَةٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو

صحابي

أَبِيهِ

صدوق حسن الحديث

عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ

ثقة

الْمُثَنَّى بْنَ الصَّبَّاحِ

ضعيف اختلط بآخرة

يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

أَحْمَدُ بْنُ عِيسَى

ثقة

أَبُو زَيْدٍ عُمَرُ بْنُ شَبَّةَ بْنِ عُبَيْدَةَ النُّمَيْرِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.