باب ما يستحب للحكيم ان لا يضع كلامه الا في موضعه وان لا يتكلم بما يعتذر منه او يمسك ع...


تفسير

رقم الحديث : 480

حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ دَاوُدَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سِنَانٍ أَبُو بَكْرٍ الْعَوَقِيُّ ، حَدَّثَنَا هَمَّامٌ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ هَيَّاجِ بْنِ عِمْرَانَ الْبُرْجُمِيِّ ، أَنَّ غُلامًا لأَبِيهِ أَبَقَ فَجَعَلَ لِلَّهِ عَلَيْهِ نَذْرًا ، إِنْ قَدَرَ عَلَيْهِ لَيَقْطَعَنَّ يَدَهُ ، فَلَمَّا قَدَرَ عَلَيْهِ بَعَثَنِي إِلَى عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، فَقَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " يَحُثُّ فِي خُطْبَتِهِ عَلَى الصَّدَقَةِ ، وَيَنْهَى عَنِ الْمُثْلَةِ " ، فَمُرْ أَبَاكَ فَلْيَتَجَاوَزْ عَنْ غُلامِهِ ، وَلْيُكَفِّرْ عَنْ يَمِينِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ

صحابي

هَيَّاجِ بْنِ عِمْرَانَ الْبُرْجُمِيِّ

مقبول

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

هَمَّامٌ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ سِنَانٍ أَبُو بَكْرٍ الْعَوَقِيُّ

ثقة ثبت

نَصْرُ بْنُ دَاوُدَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.