اكثر امتي الذين لم يعطوا فيبطروا ولم يقتر عليهم فيسالوا


تفسير

رقم الحديث : 475

ثنا يَعْقُوبُ ، ثنا هَوْذَةُ ، أَنْبَأَ أَبُو مَعْشَرٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ شِبْلٍ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ أَصْحَابِ الأَعْرَافِ ، فَقَالَ : " قَوْمٌ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَهُمْ لآبَائِهِمْ عَاصُونَ ، فَمُنِعُوا الْجَنَّةَ بِمَعْصِيَتِهِمْ أَبَاءَهُمْ ، وَمُنِعُوا النَّارَ بِقَتْلِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ " ، قَالَ : وَقَالَ الْكَلْبِيُّ : قَوْمٌ اسْتَوَتْ حَسَنَاتُهُمْ وَسَيِّئَاتُهُمْ ، فَمُنِعُوا الْجَنَّةَ وَالنَّارَ فَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ ، وَلا أَدْرِي ذَكَرَ الْقَتْلَ أَمْ لا ؟ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

مجهول الحال

يَحْيَى بْنِ شِبْلٍ

مقبول

أَبُو مَعْشَرٍ

ضعيف أسن واختلط

هَوْذَةُ

صدوق حسن الحديث

يَعْقُوبُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.