المضارب يؤتمن على المال فان اتهم حلف الا ان تقيم عليه بينة بخيانة


تفسير

رقم الحديث : 20

حَدَّثَنِي أَبِي ، قَالَ : أَخْبَرَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي الزِّنَادِ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّهُ سَمِعَ سَعِيدَ بْنَ زَيْدٍ ، يَقُولُ : " مَشَيْتُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَعُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ ، فَسَأَلْنَاهُ عَنْهُ ، فَقَالَ : يُبْعَثُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أُمَّةً وَحْدَهُ " . يَعْنِي زَيْدَ بْنَ عَمْرٍو بْنِ نُفَيْلٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَعِيدَ بْنَ زَيْدٍ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة فقيه مشهور

هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ

ثقة إمام في الحديث

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي الزِّنَادِ

وكان فقيها, صدوق تغير حفظه لما قدم بغداد

أَبِي

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.