كان الموت فيها على غيرنا كتب وكان الحق فيها على غيرنا وجب وكان الذين نشيع من الاموات...


تفسير

رقم الحديث : 1335

حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحُلْوَانِيُّ ، نَا سَهْلُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، نَا الْأَصْمَعِيُّ ، عَنِ ابْنِ أَبِي الزِّنَادِ ، نَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الْحَارِثِ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ حَفْصٍ ، وَكَانَ مِنْ خِيَارِ النَّاسِ ، قَالَ : " كَانَ عِنْدَ أَبِي وَجَدِّي وَرَقَةٌ يَتَوَارَثُونَهَا قَبْلَ الْإِسْلامِ بِزَمَانٍ ، فِيهَا : بِسْمِ اللَّهِ ، وَقَوْلَهُ الْحَقُّ وَقَوْلَ الظَّالِمِينَ فِي تَبَابٍ ، هَذَا الذِّكْرُ لِأُمَّةٍ تَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ ، يَأْتَزِرُونَ عَلَى أَوْسَاطِهِمْ ، وَيَغْسِلُونَ أَطْرَافَهُمْ ، وَيَخُوضُونَ الْبَحْرَ إِلَى عَدُوِّهِمْ ، فِيهِمْ صَلاةٌ ، لَوْ كَانَتْ فِي قَوْمِ نُوحٍ مَا هَلَكُوا بِالطُّوفَانِ ، وَفِي ثَمُودَ مَا أُهْلِكُوا بِالصَّيْحَةِ ، قَالَ : فَأَخْبَرَنِي أَنَّهُمْ جَاءُوا بِهَا إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَمَرَهُمْ أَنْ يَحْتَفِظُوا بِهَا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ بْنِ حَفْصٍ

ثقة

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الْحَارِثِ

صدوق له أوهام

ابْنِ أَبِي الزِّنَادِ

وكان فقيها, صدوق تغير حفظه لما قدم بغداد

الْأَصْمَعِيُّ

ثقة

سَهْلُ بْنُ مُحَمَّدٍ

صدوق حسن الحديث

يُوسُفُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحُلْوَانِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.