بينما اهل الجنة في نعيمهم اذ سطع لهم نور فرفعوا رءوسهم فاذا الرب تعالى قد اشرف عليهم...


تفسير

رقم الحديث : 2311

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُسْلِمٍ ، نَا عَبْدَةُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الصَّفَّارُ ، نَا جَعْفَرُ بْنُ عَوْنٍ ، نَا أَبُو عُمَيْسٍ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ مُسْلِمٍ ، عَنْ طَارِقِ بْنِ شِهَابٍ ، أَنَّ رَجُلًا ظَهَرَتْ بِهِ خَنَازِيرُ وَبَلاءٌ فِي جَسَدِهِ ، فَخَرَجَ إِلَى الْبَادِيَةِ فِي أَيَّامِ الرَّبِيعِ ، فَعَالَجَهُ رَجُلٌ وَأَخَذَ عَلَيْهِ الْعُهُودَ أَنْ لا يُخْبِرَ بِذَلِكَ الْعِلاجِ أَحَدًا ، قَالَ : ثُمَّ عَمَدَ إِلَى إِبِلٍ تَأْكُلُ الأَرَاكَ ، فَأَخَذَ مِنْ أَبْوَالِهَا فَجَعَلَهُ فِي بُرْمَةٍ ، ثُمَّ أَوْقَدَ عَلَيْهِ حَتَّى انْعَقَدَ ، ثُمَّ أَنْزَلَ الْبُرْمَةَ عَنِ النَّارِ وَعَمَدَ إِلَى وَرَقِ الأَرَاكِ فَيَبَّسَهُ ثُمَّ دَقَّهُ ، ثُمَّ نَظَرَ إِلَى مَا كَانَ مِنْهُ لَيْسَ لَهُ غَوْرٌ فَذَرَّ عَلَيْهِ مِنْ ذَلِكَ الْوَرَقِ وَمَا كَانَ لَهُ غَوْرٌ سَتَرَهُ بِذَلِكَ الْبَوْلِ الْمُنْعَقِدِ بِفَتْلٍ وَذَرَّ عَلَى أَعْلاهُ مِنْ ذَلِكَ الْوَرَقِ ، فَبَرَأَ الرَّجُلُ وَصَحَّ وَعَادَ ، فَجَعَلَ النَّاسُ يَسْأَلُونَهُ عَنِ الدَّوَاءِ ، فَلا يُخْبِرُهُمْ ، فَأَتَوْا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ فَأَخْبَرُوهُ ، فَأَرْسَلَ إِلَى الرَّجُلِ وَدَعَاهُ وَقَالَ لَهُ : " عَلِّمِ النَّاسَ ، فَإِنَّهُ لَيْسَ عَلَيْكَ فِيمَا أُخِذَ عَلَيْكَ شَيْءٌ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ

صحابي

طَارِقِ بْنِ شِهَابٍ

له رؤية

Whoops, looks like something went wrong.