زياد بن ابي سودة عنه


تفسير

رقم الحديث : 1254

حَدَّثَنَا أَبُو قِلابَةَ ، نا بِشْرُ بْنُ عُمَرَ ، نا شُعْبَةُ ، عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ حَفْصٍ ، سَمِعْتُ أَبَا مُصَبَّحٍ ، عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ دَخَلَ عَلَى عَبْدِ اللَّهِ بْنِ رَوَاحَةَ يَعُودُهُ فَأَحْسِبُهُ ، قَالَ : فَمَا تَحَوَّزَ لَهُ عَنْ فِرَاشِهِ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ : " تَدْرُونَ مَا الشُّهَدَاءُ ؟ قَالُوا : الْقَتْلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، قَالَ : إِنَّ شُهَدَاءَ أُمَّتِي إِذًا لَقَلِيلٌ ، قَتْلُ الْمُسْلِمِ شَهَادَةٌ ، وَالْبَطْنُ شَهَادَةٌ وَالْغَرَقُ شَهَادَةٌ " ، حَدَّثَنَا أَبُو قِلابَةَ ، نا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، نا عِمْرَانُ الْقَطَّانُ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ رَاشِدِ بْنِ حُبَيْشٍ ، عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ ، نَحْوَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ

صحابي

عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ

صحابي

أَبَا مُصَبَّحٍ

ثقة

رَاشِدِ بْنِ حُبَيْشٍ

مختلف في صحبته

أَبِي بَكْرِ بْنِ حَفْصٍ

ثقة

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

عِمْرَانُ الْقَطَّانُ

ورمي برأي الخوارج, صدوق يهم

بِشْرُ بْنُ عُمَرَ

ثقة

مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة مأمون

أَبُو قِلابَةَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو قِلابَةَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.