تفسير

رقم الحديث : 47

وَأَنْشَدَنِي لِنَفْسِهِ : إِنَّ الْوِلايَةَ لَيْسَ فِيهَا رَاحَةٌ إِلا ثَلاثٌ يَبْتَغِيهَا الْعَاقِلُ حُكْمٌ بِحَقٍّ أَوْ إِزَالَةُ بَاطِلٍ أَوْ نَفْعُ مُحْتَاجٍ سِوَاهَا بَاطِلُ وَكَانَ فِي تِلْكَ السَّنَةِ غَلاءٌ فِي الأَسْعَارِ ، فَأَنْشَدَ لِنَفْسِهِ : تَزَايَدَ الْفَقْرُ وَالْغَلاءُ هَذَا لَعَمْرِي هُوَ الْبَلاءُ وَالنَّاسُ فِي غَفْلَةٍ وَجَهْلٍ لَوْ فَطِنَ النَّاسُ مَا أَسَاءُوا إِنَّ الْبَلايَا إِذَا تَوَالَتْ صَبْرٌ جَمِيلٌ هُوَ الدَّوَاءُ ثُمَّ الدُّعَاءُ لِكَشْفِ ضُرٍّ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَالْحَمْدُ للَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ، وَصَلَّى اللَّهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ .

الرواه :

الأسم الرتبة