عرفة كلها موقف الا بطن عرنة والمزدلفة كلها موقف الا بطن محسر


تفسير

رقم الحديث : 227

حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ مُكَرْمٍ ، حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ مُكَرْمٍ ، حَدَّثَنَا أَبُو النَّضْرِ هَاشِمُ بْنُ الْقَاسِمِ ، حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ فُضَيْلٍ ، عَنْ خَالِدٍ الْحَذَّاءِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ ، عَنِ ابْنِ عَمْرِو بْنِ غَيْلانَ ، عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ : أَنَّهُ كَانَ يَقُولُ فِي الصَّلاةِ عَلَى الْمَيِّتِ : " اللَّهُمَّ اغْفِرْ لأَحْيَائِنَا وَأَمْوَاتِنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِلْمِؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ، وَالْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ ، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنَهُمْ ، وَاجْعَلْ قُلُوبَهُمْ عَلَى قَلْبِ أَخْيَارِهِمْ ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِفُلانٍ ذَنْبَهُ وَأَلْحِقْهُ بِنَبِيِّهِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَارْفَعْ دَرَجَتَهُ فِي الْمَهْدِيِّينَ ، واخْلُفْهُ فِي أَهْلِهِ فِي الْغَابِرِينَ ، لا تَحْرِمْنَا أَجْرَهُ وَلا تُضِلَّنَا بَعْدَهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي الدَّرْدَاءِ

صحابي

ابْنِ عَمْرِو بْنِ غَيْلانَ

مختلف في صحبته

خَالِدٍ الْحَذَّاءِ

ثقة

الْحَكَمُ بْنُ فُضَيْلٍ

صدوق حسن الحديث

أَبُو النَّضْرِ هَاشِمُ بْنُ الْقَاسِمِ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.