تفسير

رقم الحديث : 106

وَأَخْبَرَنَاهُ الشَّيْخُ أَبُو عُمَرَ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْمَقْدِسِيُّ ، وَغَالِبُ بْنُ عَبْدِ الْخَالِقِ بْنِ أَسَدِ بْنِ ثَابِتٍ الْحَنَفِيُّ ، وَأَبُو الْغَنَائِمِ هِبَةُ اللَّهِ بْنُ أَبِي الْعَبَّاسِ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ الْوَاحِدِ الْكَهْفِيُّ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِمْ ، وَأَنَا أَسْمَعُ ، قَالُوا : أَنَا أَبُو الْمَكَارِمِ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ هِلَالٍ قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، وَنَحْنُ نَسْمَعُ بِدِمَشْقَ ، أَنَا عَبْدُ الْكَرِيمِ بْنُ الْمُؤَمَّلِ بْنِ الْحَسَنِ الْكَفَرْطَابِيُّ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، وَأَنَا أَسْمَعُ ، أَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُثْمَانَ التَّمِيمِيُّ ، أَنَا خَيْثَمَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْقُرَشِيُّ ، أَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَبِي مَسَرَّةَ ، ثنا أَبِي ، ثنا هِشَامُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، أَخْبَرَنِي رَوْح بْنُ الْقَاسِمِ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ ، عَنْ مُحَمَّدٍ الْحَنْظَلِيِّ وَهُوَ ابْنُ الزُّبَيْرِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : “ لَا نَذْرَ فِي الْمَعْصِيَةِ ، وَكَفَّارَتُهُ ، كَفَّارَةُ يَمِينٍ “ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ

صحابي

أَبِيهِ

مقبول

مُحَمَّدٍ الْحَنْظَلِيِّ وَهُوَ ابْنُ الزُّبَيْرِ

متروك الحديث

يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ

ثقة ثبت لكنه يدلس ويرسل

رَوْح بْنُ الْقَاسِمِ

ثقة حافظ

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

هِشَامُ بْنُ سُلَيْمَانَ

مقبول

أَبِي

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَبِي مَسَرَّةَ

صدوق حسن الحديث

خَيْثَمَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْقُرَشِيُّ

ثقة مأمون

أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُثْمَانَ التَّمِيمِيُّ

ثقة مأمون

عَبْدُ الْكَرِيمِ بْنُ الْمُؤَمَّلِ بْنِ الْحَسَنِ الْكَفَرْطَابِيُّ

ثقة

أَبُو الْمَكَارِمِ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ هِلَالٍ

صدوق حسن الحديث

أَبُو عُمَرَ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْمَقْدِسِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.