تفسير

رقم الحديث : 176

أَخْبَرَنَا عُمَرُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ الْحَسَّانِيُّ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ ، أَنَا هِبَةُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الشَّيْبَانِيُّ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْبَزَّازُ ، أَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الشَّافِعِيُّ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ يُونُسَ الْقُرَشِيُّ ، نا سَعِيدُ بْنُ عَامِرٍ ، عَنْ شُعْبَةَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا , قَالَ : “ كَانَ لَنَا ثَوْبٌ فِيهِ تَصَاوِيرُ ، فَجَعَلْتُهُ بَيْنَ يَدَيْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يُصَلِّي ، قَالَ : فَنَهَانِي أَوْ قَالَتْ كَرِهَ ذَلِكَ قَالَ : فَجَعَلْتُهُ وِسَادَتَيْنِ “ . رَوَاهُ مُسْلِمٌ فِي “ اللِّبَاسِ “ ، مِنْ “ صَحِيحِهِ “ ، عَنْ أَبِي يَعْقُوبَ إِسْحَاقَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ رَاهَوَيْهِ ، وَأَبِي عَبْدِ الْمَلِكِ عُقْبَةَ بْنِ مُكْرَمٍ الْعَمِّيِّ ، كِلَاهُمَا عَنْ سَعِيدِ بْنِ عَامِرٍ ، فَوَقَعَ لَنَا بَدَلًا عَالِيًا لَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة أفضل أهل زمانه

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ

ثقة ثقة

شُعْبَةَ

ثقة حافظ متقن عابد

سَعِيدُ بْنُ عَامِرٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ يُونُسَ الْقُرَشِيُّ

متهم بالوضع

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الشَّافِعِيُّ

ثقة مأمون

مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْبَزَّازُ

ثقة

هِبَةُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الشَّيْبَانِيُّ

ثقة

عُمَرُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ الْحَسَّانِيُّ

ضعيف الحديث

Whoops, looks like something went wrong.