تفسير

رقم الحديث : 401

أَخْبَرَنَا عُثْمَانُ بْنُ يُوسُفَ الْفَقِيهُ ، أنا بْنُ السَّقَطِيِّ الْقَاضِي ، سَنَةَ ثَلاثٍ وَسَبْعِ مِائَةٍ ، أنا عَلِيُّ بْنُ مَحْمُودٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحِيمِ بْنِ أَبِي الْوَفَاءِ الْحَاجِّيِّ ، أنا الْحُسَيْنُ بْنُ نُصَيْرٍ النَّهَاوَنْدِيُّ . ح وَوَقَعَ لِي هَذَا أَعْلَى بِدَرَجَتَيْنِ . فَنَبَّأَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، أنا ابْنُ طَبَرْزَدَ ، أنا أَبُو غَالِبِ بْنُ الْبَنَّاءِ ، أنا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ النَّرْسِيِّ ، أنا أَبُو نَصْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْمَلاحِيُّ ، نا مَحْمُودُ بْنُ إِسْحَاقَ ، أنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، نا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ ، حَدَّثَنِي ابْنُ أَبِي الزِّنَادِ ، عَنْ مُوسَى بْنِ عُقْبَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْفَضْلِ الْهَاشِمِيِّ ، عَنِ الأَعْرَجِ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي رَافِعٍ ، عَنْ عَلِيٍّ ، " أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَرْفَعُ يَدَيْهِ إِذَا كَبَّرَ لِلصَّلاةِ حَذْوَ مَنْكِبَيْهِ ، وَإِذَا أَرَادَ أَنْ يَرْكَعَ ، وَإِذَا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ الرُّكُوعِ ، وَإِذَا قَامَ مِنَ الرَّكْعَتَيْنِ فَعَلَ مِثْلَ ذَلِكَ " . وَعُثْمَانُ بْنُ يُوسُفَ بْنِ مَكْتُومٍ ، أَجَازَ لَنَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي رَافِعٍ

ثقة

الأَعْرَجِ

ثقة ثبت عالم

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْفَضْلِ الْهَاشِمِيِّ

ثقة

مُوسَى بْنِ عُقْبَةَ

ثقة فقيه إمام في المغازي

ابْنُ أَبِي الزِّنَادِ

وكان فقيها, صدوق تغير حفظه لما قدم بغداد

إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ ، حَدَّثَنِي

صدوق يخطئ

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ

جبل الحفظ وإمام الدنيا في فقه الحديث

مَحْمُودُ بْنُ إِسْحَاقَ

مجهول الحال

أَبُو نَصْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْمَلاحِيُّ ، نا

ثقة حافظ

أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ النَّرْسِيِّ ، أنا

ثقة

أَبُو غَالِبِ بْنُ الْبَنَّاءِ

ثقة

ابْنُ طَبَرْزَدَ

ضعيف الحديث

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة إمام

عَبْدِ الرَّحِيمِ بْنِ أَبِي الْوَفَاءِ الْحَاجِّيِّ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ مَحْمُودٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.