تفسير

رقم الحديث : 468

أَخْبَرَنَا عُمَرُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ ، وَعَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَعْلِيُّ ، وَعِدَّةٌ قَالُوا : أنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ ، أنا عَبْدُ الأَوَّلِ بْنُ عِيسَى ، أنا الْفَضْلُ بْنُ يَحْيَى ، أنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي شُرَيْحٍ ، نا يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ صَاعِدٍ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ حَرْبٍ النَّشَاسِتْجِيُّ ، نا عَبْدُ الْحَكِيمِ بْنُ مَنْصُورٍ ، عَنْ يُونُسَ بْنِ عُبَيْدٍ ، عَنْ ثَابِتٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى ، عَنْ صُهَيْبٍ ، قَالَ : صَلَّى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِحْدَى صَلاتَيِ الْعِشِيِّ إِمَّا الظُّهْرُ ، وَإِمَّا الْعَصْرُ ، ثُمَّ الْتَفَتَ إِلَيْنَا وَهُوَ مُبْتَسِمٌ فَقَالَ : " أَلا تَسْأَلُونِي مِمَّ ضَحِكْتُ ؟ " قَالُوا : اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ ، قَالَ : " عَجِبْتُ مِنْ قَضَاءِ اللَّهِ لِلْعَبْدِ الْمُسْلِمِ إِنَّ كُلَّ قَضَاءِ اللَّهِ لَهُ خَيْرٌ ، وَلَيْسَ كُلُّ أَحَدِ قَضَاءُ اللَّهِ لَهُ خَيْرٌ إِلا الْعَبْدَ الْمُسْلِمَ " . أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ مِنْ حَدِيثِ سُلَيْمَانَ بْنِ الْمُغِيرَةِ ، عَنْ ثَابِتٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
صُهَيْبٍ

صحابي

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى

ثقة

ثَابِتٍ

ثقة

يُونُسَ بْنِ عُبَيْدٍ

ثقة ثبت فاضل ورع

عَبْدُ الْحَكِيمِ بْنُ مَنْصُورٍ

متروك الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ حَرْبٍ النَّشَاسِتْجِيُّ

صدوق حسن الحديث

يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ صَاعِدٍ

ثقة ثبت حافظ فقيه واسع الرحلة

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي شُرَيْحٍ

صدوق حسن الحديث

الْفَضْلُ بْنُ يَحْيَى

ثقة

عَبْدُ الأَوَّلِ بْنُ عِيسَى

ثقة محدث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ

ثقة

وَعَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَعْلِيُّ ، وَعِدَّةٌ قَالُوا : أنا

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.