تفسير

رقم الحديث : 96

أَخْبَرَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ بْنُ أَبِي طَالِبِ بْنِ أَبِي النّعمِ ، أنبا أَبُو الْمُنَجَّا بْنُ أَبِي حَفْصِ بْنِ أَبِي الْحَسَنِ ، أنبا أَبُو الْوَقْتِ بْنُ أَبِي مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي مَدْيَنَ ، أنبا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ أَبِي مَسْعُودٍ ، أنبا أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ أَبِي الْعَبَّاسِ بْنِ أَبِي شُرَيْحٍ ، أنبا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي مُحَمَّدٍ ، أنبا أَبُو الْجَهْمِ بْنُ مُوسَى بْنِ عَطِيَّةَ ، أنبا اللَّيْثُ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَمَرَ رَجُلا كَانَ يَتَصَدَّقُ بِالنَّبْلِ فِي الْمَسْجِدِ أَنْ لا يَمُرَّ بِهَا إِلا وَهُوَ آخِذٌ بِنُصُولِهَا " . هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ فِي الأَدَبِ ، عَنْ قُتَيْبَةَ ، وَابْنِ رُمْحٍ ، وَأَبُو دَاوُدَ ، عَنْ قُتَيْبَةَ ، كِلاهُمَا عَنِ اللَّيْثِ ، فَوَقَعَ لَنَا بَدَلا لَهُمَا عَالِيًا . وَاتَّفَقَ الشَّيْخَانِ عَلَى إِخْرَاجِهِ مِنْ حَدِيثِ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، عَنْ جَابِرٍ وَاللَّهُ أَعْلَمُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

اللَّيْثُ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

أَبُو الْجَهْمِ بْنُ مُوسَى بْنِ عَطِيَّةَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي مُحَمَّدٍ

ثقة إمام ثبت حافظ

أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ أَبِي الْعَبَّاسِ بْنِ أَبِي شُرَيْحٍ

صدوق حسن الحديث

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ أَبِي مَسْعُودٍ

مجهول الحال

أَبُو الْوَقْتِ بْنُ أَبِي مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي مَدْيَنَ

ثقة محدث

أَبُو الْمُنَجَّا بْنُ أَبِي حَفْصِ بْنِ أَبِي الْحَسَنِ

ثقة

أَبُو الْعَبَّاسِ بْنُ أَبِي طَالِبِ بْنِ أَبِي النّعمِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.