تفسير

رقم الحديث : 971

نا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ خَالِدِ بْنِ يَزِيدَ الشُّلاثَائِيُّ ، نا أَبُو الْوَلِيدِ الطَّيَالِسِيُّ ، نا شُعْبَةُ ، عَنِ الْحَكَمِ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنِ الأَسْوَدِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَبْصَرَ صَفِيَّةَ وَهِيَ عَلَى بَابِ الْخِبَاءِ ، وَهِيَ كَئِيبَةٌ أَوْ حَزِينَةٌ أَوْ جَمِيعًا ، وَقَدْ بَلَغَهُ أَنَّهَا حَائِضٌ ، فَقَالَ لَهَا : " عَقَّرِي حَلْقِي إِنَّكِ لَحَابِسَتُنَا ، ثُمَّ قَالَ : هَلْ كُنْتِ زُرْتِ يَوْمَ النَّحْرِ " ؟ قَالَتْ : نَعَمْ ، قَالَ : " فَانْفِرِي " ، ناه عَبَّاسٌ الدُّورِيُّ ، نا شَبَابَةُ ، نا شُعْبَةُ ، بِإِسْنَادِهِ نَحْوَهُ ، وَقَالَ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ : وَرَأَيْتُ بَعْضَ الْبَكْرَاوِيِّينَ يَكْتُبُونَ كَلامَ أَبِي الْوَلِيدِ ، فَسَمِعْتُ أَبَا الْوَلِيدِ يَقُولُ لَهُمْ : لا تَكْتُبُوا مَا أَتَكَلَّمُ بِهِ . نا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ خَالِدٍ ، نا أَبُو الْوَلِيدِ ، نا شُعْبَةُ ، وَأَبُو عَوَانَةَ يَتَقَارَبَا ، نا شُعْبَةُ ، نا سُلَيْمَانُ الأَعْمَشُ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ وَهْبٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي الصَّادِقُ الْمُصَدَّقُ : " أَنَّ خَلْقَ أَحَدِكُمْ وَذَكَرَ الْحَدِيثَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ

صحابي

زَيْدِ بْنِ وَهْبٍ

ثقة

سُلَيْمَانُ الأَعْمَشُ

ثقة حافظ

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

عَائِشَةَ

صحابي

وَأَبُو عَوَانَةَ

ثقة ثبت

الأَسْوَدِ

مخضرم

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

إِبْرَاهِيمَ

ثقة

أَبُو الْوَلِيدِ

ثقة ثبت

الْحَكَمِ

ثقة ثبت

أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ خَالِدٍ

مقبول

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

شَبَابَةُ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْوَلِيدِ الطَّيَالِسِيُّ

ثقة ثبت

عَبَّاسٌ الدُّورِيُّ

ثقة حافظ

أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ خَالِدِ بْنِ يَزِيدَ الشُّلاثَائِيُّ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.